منتــدى مـرهف الاحســـاس للهمســـات الراقيــــة
أهلا وسهلا بكم بمنتدى مرهف الإحساس للهمسات الراقية
إن كنت عضو(ة) نرجو تسجيل دخولكم
وإن كنت زائر(ة) فشرف كبير لنا أن تسجلو وتنظمو إلى أسرتنا المتواضعة
أهلا وسهلا بالجميع

منتــدى مـرهف الاحســـاس للهمســـات الراقيــــة

منتـدى عربــي اجتماعــي ثقافــي ترفيهــي متنــوع يهتم بجميـع القضـايــــا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
نرحب بالجميع زوارا واعضاءا ترحيبا حارا متمنين لهم زيارة واقامة طيبة بيننا * فاهلا وسهلا
نتمنى للجميع إقامة طيبة، ممتعة ومفيدة بيننا
أعضاء منتدانا الطيبين*رمضان كريم ينعاد علينا وعليكم بالصحة والعافية بذنوب مغفورة وعبادات مقبولة وعتق من النار ورضى الرحمان كل عام وانتم بالف خير*
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حكم وامثال جميلة
السبت 31 يناير 2015 - 21:07 من طرف همسات راقية

» كلام جميل عن الصمت والكلام :
الخميس 2 أكتوبر 2014 - 14:50 من طرف karim

» حدث في مثل هذا اليوم 12 ربيع الأول
الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 15:31 من طرف faraj aliraqi

» كلام جميل عن الصمت والكلام :
الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 15:26 من طرف faraj aliraqi

» ميرانع سهلة جدااااا ورائعة
الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 2:26 من طرف همسات راقية

» القواعد السبع للموظفة الناجحة
الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 2:10 من طرف همسات راقية

» الليمون: اقنعة مختلفة للعناية بجمالك
الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 1:59 من طرف همسات راقية

» إبسوس" العالمية تصنف "درعة "في مقدمة أفضل 100 علامة تجارية بالسعودية
الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:39 من طرف الان جروب

» اهلا بحبيبتنا فتون عطيوي من السعودية
السبت 28 ديسمبر 2013 - 23:52 من طرف همسات راقية

» من لهفتي
الإثنين 16 ديسمبر 2013 - 11:19 من طرف ام اياد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
karim
 
همسات راقية
 
سوار الياسمين
 
nadia
 
ibrahim7
 
mimi
 
raraz
 
رشيدة
 
عاشق القمر
 
الدندراوي
 

شاطر | 
 

 زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسات راقية
*******
*******
avatar

مديرة المنتدى
الدولـــة :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1450
المزاج : متفائلة
تعاليق : لا تندمن على حسن الخلق ولو اساء اليكم الناس
فلإن تحسنن ويسيئون خير من ان تسيئ ويسيئون


مُساهمةموضوع: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الخميس 19 مايو 2011 - 3:25

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حيناً ويتذمرون حيناً آخر، ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالها وهل سوف ينجح أم هي النهاية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

للإهمال أسباب:

الإهمال في الإنسان صفة غير حميدة فالمهمل مهمل في لك شيء لأن الإهمال قد أصبح جزءاً من شخصيته، والزوجة المهملة في بيتها هي مصابة بخلل في شخصيتها، ويجب محاولة البحث وراء هذا الأمر.. وهناك نقطة أخرى قد تصيب الزوجة بالإهمال في بيتها، من ذلك عدم الرضى فهي غير راضية ولا مقتنعة بفائدة ما تؤديه فلذلك تهمل.

وكذلك الإهمال بسبب عدم حب الزوج لها، وإحساسها بذلك يجعلها تهمل أكثر فأكثر لأنه لا قيمة لما تفعله.. ولمن تفعل، فالطرف الآخر لا يهتم بها ولا يحبها، ولذلك يجب أن نبحث عن العلة ونحاول علاجها.

دور الزوج في هذه الحالة:

للزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته، فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلك الحالة، ومن ثم تستمر معها، ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ولذلك يجب على الزوج ما يلي:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
1-التأكيد على مطالبه:
حيث يحرص الزوج على لفت نظر زوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم مع الأبناء، وشيئاً فشيئاً سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصول إلى ما يريد حتى تنال رضاه، ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذا المطلب.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
2- المشاركة معها في الاهتمام:
إذا كان الزوج يحب زوجته ويريد إصلاحها، فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب، من خلال اهتمامه ومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنزل، فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحة لتلافي الأخطاء، وكل زوجة تحاول أن ترتقي لمستوى زوجها لتحافظ عليه، وبذلك سوف تحاول أن توفر له الراحة في البيت باتباعها الأسلوب المرتب والمنظم.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
3- الابتعاد عن الانتقاد المستمر:
إن كل إنسان لا يحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة، وعلى الزوج الابتعاد عن ذلك الأسلوب مع زوجته، لأنها سوف تشعر بالنقص عندها، ويتولد داخلها شعور بالنفور من الزوج ومن البيت وسيزيد (الطين بلة).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
4- الابتعاد عن أسلوب المقارنات:
بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وزوجة أحد أصدقائه أو بينها وبين أخته أو أمه على أمل إصلاحها، وهو لا يدري أنه بذلك يزيدها إصراراً على أسلوبها، إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة، ويجب عليه الابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال حتى ولو كانت صغيرة وسوف تحاول أن تصنع المزيد للحصول على المزيد من الثناء والمديح، خاصة إذا كان ذلك أمام الآخرين.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
5- اتباع أسلوب التوعية:
وعلى الزوج أن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدورات التدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية وفن وقواعد تربوية سليمة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
6- دور الأبناء:
على الزوج معاقبة الأبناء على إهمالهم، وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم، وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناء على النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروا بإهمالها.

وبذلك يستطيع الزوج معالجة الزوجة المهملة والمثل يقول: "من عاشر القوم أربعين يوماً صار منهم"، ولذلك أنصح الزوج بعدم الملل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوار الياسمين
******
******
avatar


الدولـــة :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1198
المزاج : ألا بذكر الله تطمئن القلوب

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الخميس 19 مايو 2011 - 22:05

بارك الله فيك اختي على هذا الطرح
الي حددتي فيه الحالة و اتبعتها بالحلول
التي على الرجال انتهاجها
و احب انوه انه الترتيب و النظام
عامل جد مهم و ضروري في الاستقرار الاسري
و التنعم بحياة زوجية سعيدة
و الصراحة الله يكون في عون كل رجل يعاني من هالمشكلة

في انتظار روائعك لك مني خالص التحايا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karim
*
*
avatar

مشرف
وسام الالفية الاولى
الدولـــة :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1455
المزاج : متفائل بالحياة
تعاليق : ليس المهم أن تكون صديقي بل المهم أن تكون صادقا معي
سلام على الدنيا إذ ليكن بها صديق صدوق صادق الوعد منصفا


مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   السبت 21 مايو 2011 - 20:14

همسات راقية


يعطيكـ الله عافيه على النصائح الرائعة

وان شاء الله يستفيدوا الاشخاص الذين يواجهون مثل هذه المشاكل
أنا شخصيا سأستعملها عندما أتزوج إنشاء الله
و لكن لا أحبذ هذا النوع من الزوجات
و هذا يعود بالأساس إلى ...............
الجواب في الموضوع التالي
التي جائتني فكرته الآن



تحياتـــــــــي لكــــ




لَسْــــتُ الأفْضَــلْ ولَكـنْ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ


لست الأفضل ولـكــن لي أسلوبي...سأظل دائماً .. اتقبل رأي الناقد Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ

والحاسد فالأول يصحح مساري ..............والثاني يزيد من اصراري Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄

رائعه تلك القناعه التي تملؤني ...... بأني لست أفضل من غيري Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ

ولكنني أملك قناعه قويه .... تجعلني أرفض مقارنة نفسي ... بأحد Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raraz
ما
ما
avatar

عضو ذعبي
وسام النشاط
الدولـــة :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 578
المزاج : Wow
تعاليق : كل عام واسرة المنتدى بالف خير
ودي واحترامي
راراز

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الجمعة 17 أغسطس 2012 - 21:48

يسلمو يالغلا
على الطرح الرائع والمميز
سلمت الانامل
ننتظر جديدك وابداعاتك
فلا تحرمنا
تحياتي لك
راراز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى مـرهف الاحســـاس للهمســـات الراقيــــة  :: همســـات الاســـــــرة و المجتمــــــــع :: هــمــســــــــات آدم-
انتقل الى: