منتــدى مـرهف الاحســـاس للهمســـات الراقيــــة
أهلا وسهلا بكم بمنتدى مرهف الإحساس للهمسات الراقية
إن كنت عضو(ة) نرجو تسجيل دخولكم
وإن كنت زائر(ة) فشرف كبير لنا أن تسجلو وتنظمو إلى أسرتنا المتواضعة
أهلا وسهلا بالجميع

منتــدى مـرهف الاحســـاس للهمســـات الراقيــــة

منتـدى عربــي اجتماعــي ثقافــي ترفيهــي متنــوع يهتم بجميـع القضـايــــا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
نرحب بالجميع زوارا واعضاءا ترحيبا حارا متمنين لهم زيارة واقامة طيبة بيننا * فاهلا وسهلا
نتمنى للجميع إقامة طيبة، ممتعة ومفيدة بيننا
أعضاء منتدانا الطيبين*رمضان كريم ينعاد علينا وعليكم بالصحة والعافية بذنوب مغفورة وعبادات مقبولة وعتق من النار ورضى الرحمان كل عام وانتم بالف خير*
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حكم وامثال جميلة
السبت 31 يناير 2015 - 21:07 من طرف همسات راقية

» كلام جميل عن الصمت والكلام :
الخميس 2 أكتوبر 2014 - 14:50 من طرف karim

» حدث في مثل هذا اليوم 12 ربيع الأول
الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 15:31 من طرف faraj aliraqi

» كلام جميل عن الصمت والكلام :
الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 15:26 من طرف faraj aliraqi

» ميرانع سهلة جدااااا ورائعة
الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 2:26 من طرف همسات راقية

» القواعد السبع للموظفة الناجحة
الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 2:10 من طرف همسات راقية

» الليمون: اقنعة مختلفة للعناية بجمالك
الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 1:59 من طرف همسات راقية

» إبسوس" العالمية تصنف "درعة "في مقدمة أفضل 100 علامة تجارية بالسعودية
الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:39 من طرف الان جروب

» اهلا بحبيبتنا فتون عطيوي من السعودية
السبت 28 ديسمبر 2013 - 23:52 من طرف همسات راقية

» من لهفتي
الإثنين 16 ديسمبر 2013 - 11:19 من طرف ام اياد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
karim
 
همسات راقية
 
سوار الياسمين
 
nadia
 
ibrahim7
 
mimi
 
raraz
 
رشيدة
 
عاشق القمر
 
الدندراوي
 

شاطر | 
 

 قصة مثل !! "رجعت حليمة لعادتها القديمة "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nadia
مل
مل
avatar

وســـام الإبـــداع
الدولـــة :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 898
المزاج : مرتاحة و مبسوطة
تعاليق : ربى لاادرى ماتحمله لى الايام.........ولكن ثقتى انك معى تكفينى



مُساهمةموضوع: قصة مثل !! "رجعت حليمة لعادتها القديمة "   الأربعاء 14 ديسمبر 2011 - 16:37




قصة مثل اليوم هي !!

المثل الذي يقول : رجعت حليمة لعادتها القديمة ..


حليمة هي زوجة حاتم الطائي الذي اشتهر بالكرم

اما حليمة اشتهرت هي بالبخل و كانت اذا ارادت ان تضع سمناً في الطبخ واخذت الملعقة ترتجف في يدها
فاراد حاتم ان يعلمها الكرم فقال لها: ان الاقدمين كانوا يقولون ان المراة كلما وضعت ملعقة من السمن في طنجرة ( قدر الطبخ ) زاد الله بعمرها يوماً
فأخذت حليمة تزيد ملاعق السمن في الطبخ حتى صار طعامها طيباً وتعودت يدها على السخاء ،وشاء الله ان يفجعها بابنها الوحيد الذي كانت تحبه اكثر من نفسها، فجزعت حتى تمنت الموت
واخذت لذلك تقلل من وضع السمن في الطبخ حتى ينقص عمرها وتموت

فقال الناس : رجعت حليمة لعادتها القديمة

هذه هي قصة هذ المثل الشهير !!!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim7
مل
مل
avatar

الدولـــة :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 892
المزاج : جيــد
تعاليق : *
أنت الذي تلون حياتـك بنظرتك إليها ، فحيـــــاتك من صنع أفكارك ، فلا تضع نظارة سوداء على عينيك


مُساهمةموضوع: رد: قصة مثل !! "رجعت حليمة لعادتها القديمة "   الخميس 15 ديسمبر 2011 - 0:16

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





هههههه .. قصه حلوه .. والله يعين حاتم على فطنة حليمــه .. يعطيك العافيه على الموضوع بالفعل المثل ما خلا شيء الا حكاه ...


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadia
مل
مل
avatar

وســـام الإبـــداع
الدولـــة :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 898
المزاج : مرتاحة و مبسوطة
تعاليق : ربى لاادرى ماتحمله لى الايام.........ولكن ثقتى انك معى تكفينى



مُساهمةموضوع: رد: قصة مثل !! "رجعت حليمة لعادتها القديمة "   الخميس 15 ديسمبر 2011 - 1:34

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة مثل !! "رجعت حليمة لعادتها القديمة "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى مـرهف الاحســـاس للهمســـات الراقيــــة  :: الهمســـــات اللغـويــــــــة والثقـافيــــــــــة :: همسات اللغة العربية، الأمثال والحكم ،الشعر والخواطر-
انتقل الى: